للنساء فقط

تعليم الايتيكيت

تعليم الاتيكيت للبنات,تعليم الاتيكيت فى الاكل,للباقة حسن التصرف,تعليم الاتيكيت فى المشى,تعليم الاتيكيت فى اللبس,اتيكيت الكلام للبنات,تعلم الاتيكيت مع الزوج,تعليم الاتيكيت للاطفال,فن الاتيكيت في التعامل مع الاخرين,تعلمي كيفية التصرف مع الآخرين بطريقة لبقة وجميلة,اتيكيت تجنب مشاكل الحياة الزوجية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almik.com/showthread.php?t=13447
107 3
منذ 2 أسابيع
#1  

Tumتعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا


تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا
يقع معظمنا في حيرة، اتباع العادات والتقاليد التي رسخها آباؤنا في المجتمعات الشرقية، أم التحديث من طريقة التعامل سواء في تناول الطعام أو في باقي مناحي الحياة، وذلك من خلال تنفيذ قواعد الإتيكيت التي تبدو في ظاهرها منظماً أفضل لشكل حياتنا اليومية،
تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا
وذلك بالأخص كون الأمر متعلقاً بعشاء العمل الذي ستوضع فيه في موقف يُحتم عليك الاحتكام لقواعد الإتيكيت التي يتعامل بها معظم من حولك، لذلك يجب عليك أن تكون على دراية بها، لذلك يمكنك الاطلاع على هذه القواعد من خلال الموضوع التالي:
------------------------------------
حركة تقليب الشاي:
تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا
جرت العادة قبل أن تنتشر قواعد الإتيكيت، أن يتم تقليب كوب أو فنجان الشاي بالملعقة بشكل يُصدر مقطوعات موسيقية في الأغلب تكون مزعجة للجميع في المكان، فاتباعًا لقواعد الإتيكيت يجب عليك ألا تُصدر صوتًا مطلقًا عن تقليب فنجان الشاي، ويتم ذلك عن طريق تحريك الملعقة للأمام وللخلف برقة شديدة، وعقب الانتهاء من التقليب يمكنك وضع الملعقة في صحن الفنجان على يمين حلقة الفنجان.
-------------------------------------
الملح والفلفل:
تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا
تقول قواعد الإتيكيت المتعارف عليها إنه في أوقات العزومات سواء كانت هذه العزومة في منزلك أو في مطعم للعشاء بالخارج، عندما يطلب أحد منك قناء الملح، لا يمكنك تمريره بدون قناء الفلفل الأسود، لأن شخصاً آخر قد يحتاج إليه، لذا يجب أن يكون الملح والفلفل الأسود معًا.
مفصول أم استغنوا عن خدماتك.. كيف تتحدث عن ذلك في مقابلة العمل الجديد؟
------------------------------
تقديم الخبز:
هل تعلم أن تقديم الخبز عند الطعام، سواء في العزومات أو الأكلات في المنزل، يخضع هو الآخر إلى قواعد الإتيكيت، ويجب الالتزام عند تقديمه بالعديد من القواعد، حيث إن تقديم الخبز له طريقتان؛ الأولى هي وضع سلة كبيرة في وسط المائدة قبل الطعام ويكون بها الخبز المقطع، وترك شوكة كبيرة بجانبها لسهولة الإمساك به، والطريقة الثانية تكون عن طريق وضع صحن بجانب كل شخص ويتم وضع ربع رغيف فيه.
أما عن طريقة تقطيع الخبز قبل تقديمه إلى الضيوف أو الأبناء في المنزل، فتكون عن طريق تقسيمه إلى أربعة أجزاء مما يسهل على الضيوف تناوله، ولا يمكن أن يكون هناك عائق لديهم في ذلك، وفي الوقت ذاته هي طريقة ذكية لعدم إهدار الخبز.
--------------------------
فتح الباب:
من يصل الى الباب أولاً يقوم بفتحه للآخر. لا أهمية لجنس الشخص الذي يكون خلفك، أي لا أهمية إن كان ذكراً أو أنثى، إن وصلت إلى الباب أولاً عليك فتحه لمن يكون خلفك والسماح له بالمرور أولاً.
---------------------------------
تناول الطعام:
في حال كنت مدعواً إلى حفل عشاء أو إلى مطعم لا يمكنك البدء بتناول الطعام قبل أن يتم تقديم الطعام للجميع. وبطبيعة الحال لا يمكنك البدء بتناوله قبل أن يقوم المضيف بذلك. أي شيء خاص بك ولا علاقة له بالطعام لا مكان له على الطاولة، أي أن هاتفك ومفاتيحك ونظاراتك الشمسية يجب وضعها في جيوبك أو حقيبتك.
لا تمضغ بصوت مسموع ولا تتحدث وفمك مليء بالطعام. حاول عدم إصدار الكثير من الأصوات والضجيج خلال تناول الطعام سواء لناحية المضغ أو ارتطام الأدوات المستخدمة بالصحون.
---------------------------------
استخدام الهاتف:
إن كنت في مكان عام ولا يمكنك سماع الشخص الآخر فهذا لا يعني أنه لا يمكنه سماعك، لذلك لا داعي للتحدث بصوت مرتفع وإزعاج الآخرين. أما في حال كنت في مكان مغلق كصالة انتظار هادئة مثلاً وعليك التحدث عبر الهاتف قم بالخروج من تلك الصالة وتحدث بصوت منخفض بعيداً عن الآخرين.
في حال كان لا بد من استخدام مكبر الصوت عليك بإبلاغ الآخر بأنك تضعه على مكبر الصوت وفي حال كان برفقتك شخص آخر عليك بإبلاغه بوجوده. مثلاً « لقد وضعتك على مكبر الصوت كي أتمكن أنا وفلان من سماع ما تقوله».
في حال كنت مدعواً إلى عشاء أو غداء أو لتناول القهوة أو تقوم بزيارة اجتماعية عليك عدم استخدام هاتفك، وفي حال كان عليك تلقي اتصالاً طارئاً عليك بالاعتذار وتلقي المكالمة في مكان بعيد عن الآخرين. إرسال الرسائل النصية ممنوع كلياً لأن صاحب الدعوة أو الشخص الذي يرافقك سيعتبر ذلك من التصرفات الوقحة. إن كان عليك إبلاغ من يحاول الاتصال بك بأنك مشغول، أيضاً عليك الاعتذار والانسحاب وإرسال ما عليك إرساله.

إبلاغ الآخرين بخبر موت أو بخبر هام له تأثيره الكبير على من سيتلقى الخبر برسالة نصية أمر غير منطقي، هذه الأمور تتم من خلال مكالمة هاتفية أو وجهاً لوجه.
---------------------------------
في المكتب:
من الوقاحة بمكان تناول طعام الآخرين الذين يضعونه في براد المكتب. وفي حال كنت تجلب طعامك من المنزل، فعليك ألا تترك البقايا في البراد. نوعية الطعام الذي تتناوله في المكتب له قواعده فهو يجب ألا يملك رائحة قوية وبطبيعة الحال يسهل تناوله.
في حال تركت هاتفك على مكتبك فعليك أن تحرص أنه صامت كي لا يزعج الآخرين، وفي حال كنت تتحدث عبر الهاتف صوتك يجب أن يكون منخفضاً. كل تصرف تقوم به داخل المكتب يجب ألا يشكل مصدر إزعاج للآخرين.
في حال كنت تعاني من المرض وخصوصاً مرضاً معدياً عليك عدم الحضور إلى العمل، لا أحد يحب زميل العمل الذي ينقل العدوى إلى المكتب برمته.
---------------------------------
مواقع التواصل:
المحادثات الخاصة لا مكان لها على مواقع التواصل. نعم الغالبية تقوم بذلك ولكن هذا لا يجعلها مقبولة. الإتيكيت العام هو أن المحادثات الخاصة تدور خلف الأبواب الموصدة ونشرها أمام الجميع غير مقبول على الإطلاق.
إن كان لديك ما تقوله للآخر لا تقم بذلك بشكل علني، تواصل معه بشكل خاص وأبلغه بما تريد إبلاغه.
لناحية نشر الصور، ما لم تكن قد حصلت على موافقة الآخرين الذين يظهرون معك في الصورة فلا يحق لك نشرها من دون موافقتهم. القيام بذلك تصرف وقح للغاية ويجب التوقف عن القيام به.
لا تنشر صوراً يظهر فيها أشخاص لا تعرفهم، حتى ولو كانت الصورة قد التقطت في مكان عام. إن كان لا بد لك من التقاط صورة فاعثر على زاوية بعيدة عن الآخرين أو على الأقل حاول أن تكون الوجوه غير ظاهرة بشكل واضح.
مناقشة مواضيع حساسة أو خاصة على مواقع التواصل خطأ كبير خصوصاً إن كان زملاء العمل هم ضمن لائحة الأصدقاء.
فيما يتعلق بمديرك وفق قواعد الإتيكيت المعاصرة فمن الأفضل متابعته على توتير وعدم مصادقته على فيسبوك، السبب يرتبط بمصطلح «مصادقة» المستخدم على فيسبوك.. هو مديرك وليس صديقك.
--------------------------------
المواعيد:
إرسال رسالة نصية مفادها أنك ستتأخر ٢٠ دقيقة على الموعد قد تبدو وكأنها من اللياقات ولكنها ليست كذلك لأن اللياقة هي أن تكون على الموعد. لا مساحة رمادية هنا، إن كنت تدرك أن هناك أي ازدحام مروري فكان الأجدى بك الخروج بوقت مبكر.. الالتزام بالموعد إلزامي

تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا



اظهار التوقيع
توقيع
ساحرة الجنوب





منذ 2 أسابيع
#2  

افتراضيرد: تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا

تسلمى يا قمرايه ع الموضع المميز



اظهار التوقيع
توقيع
مامة عمر
يآآآآرَبْ في آلصَدرِ بُكآء لَم يَسْمَعهُ آحدْ ,.,
وحدك يآ آلله تَعرِفُ حَجمَ الألَمْ ... فَـ آنزعهُ مِني وَ أبدله خيْراً

اللّهم أعطِني من القوّة مآ يَجعَلني أعيشُ بـِ رضآكَ أنتَ وَحدكَ



منذ 2 أسابيع
#3  

افتراضيرد: تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا





اظهار التوقيع
توقيع
ام يوسف




منذ أسبوع واحد
#4  

افتراضيرد: تعرف على 9 قواعد لـ«الإتيكيت في العمل » لا تنسها مطلقًا

موضوع ممتاز يا قمراية




اظهار التوقيع
توقيع
مامة عمر
يآآآآرَبْ في آلصَدرِ بُكآء لَم يَسْمَعهُ آحدْ ,.,
وحدك يآ آلله تَعرِفُ حَجمَ الألَمْ ... فَـ آنزعهُ مِني وَ أبدله خيْراً

اللّهم أعطِني من القوّة مآ يَجعَلني أعيشُ بـِ رضآكَ أنتَ وَحدكَ





الكلمات الدلالية (Tags)
9, لا, لـ«الإتيكيت, مطلقًا, العمل, تعرف, تنسها, على, في, », قواعد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتيكيت تقديم الطعام.الإتيكيت على مائدة الطعام.تعلم فن الإتيكيت.اتيكيت الاكل فى المطاعم2018 ساليسيا تعليم الايتيكيت 7 منذ أسبوع واحد 02:41 AM
للاحترافية فى العمل.. 10 قواعد "إتيكيت" تكسبك احترام الآخرين.. فخامة ملكة تعليم الايتيكيت 8 منذ أسبوع واحد 02:38 AM
5 قواعد اتيكيت أساسية ليومياتك،طرق تعليم الاتكيت،قواعد الاتيكيت yasmen تعليم الايتيكيت 6 منذ أسبوع واحد 02:18 AM
قواعد كاسات من الكروشيه، احدث اشكال من قواعد الكاسات بالكروشيه ٢٠١٩ اميرة نفسى الكروشيه والتريكو 0 منذ 4 أسابيع 08:59 PM
طالبَ العلم .. أفسِح لدَمعك ..مقامة طالب العلم عند الله ...... مقالة حول العلم و طالبه فخامة ملكة صوتيات ومرئيات إسلامية 0 03-13-2019 01:22 PM


الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل