للنساء فقط

العناية والاهتمام بالطفل

كيفية العناية بالمولود الجديد بالصور,العناية بالمولود الذكر,كيف اعتني بطفلي في الشهر الاول,العناية بالرضيع حديث الولادة في الشتاء,العناية بالطفل فى الشهر الاول,العناية بالطفل الرضيع,

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almik.com/showthread.php?t=13717
63 0
منذ أسبوع واحد
#1  

3343 1170769791كيفية معاملة الطفل الفضولى , الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته


كيفية معاملة الطفل الفضولى , الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته
الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته
كيفية معاملة الطفل الفضولى , الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته

قد تعانين في مرات كثيرة من ظاهرة الطفل الفضولي، الذي يطرح من الأسئلة الكثير، والتي قد تنطوي على إحراج كبير للأم، ما يجعلها تبحث عن مخرج لها من خلال التهرّب من الإجابة، لكن ما يقوله الخبراء مختلف تماماً؛ إذ يشجّعون على دعم الطفل وتشجيعه على طرح المزيد من الأسئلة.
في طرح الأسئلة والتفكير بمناحٍ كثيرة وزوايا متنوعة، فيه إشارة واضحة على الألمعية والإبداع، كما أنه إشارة لذكاء الطفل وتيقّظه ورغبته بمعرفة المزيد، وهذه بذرة إيجابية بحد ذاتها ويجدر بالوالدين تنميتها لا قمعها.
كيفية معاملة الطفل الفضولى , الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته
إليكِ الطرق المثالية المناسبة للتعامل مع الطفل الفضولي الذي يطرح كثيراً من الأسئلة:
1- لا تقمعي الطفل ولا توجّهي إليه الحديث القاسي بل كوني لطيفة بقدر المستطاع واحتويه. تحدثي معه بنبرة لا توحي كما لو أنكِ تحدبين على طفل صغير لا يفهم وأن الأمر مجرد إعجاب بسيط منكِ، بل خذي الأمر على محمل الجدّ وكوني واضحة في إجاباتكِ واستخدمي نبرة صوت طبيعية في الحديث توحي له أنكِ مهتمة فعلاً بالحديث الجاري بينكما.
2- إن وجّه إليكِ الطفل أسئلة تتعلّق بأمور محرجة وتحديداً تلك الجنسية، فلا تتهرّبي من الإجابة أو تقدمي معلومات مغلوطة، بل بسّطي الأمر له بقدر المستطاع. لا داعي لذكر كيف يحدث الحمل بالتفصيل مثلاً، لكن بسّطي الأمر وقولي إن ثمة علاقة جسدية لا بد أن تحدث بين الرجل والأنثى حتى يحدث هناك حمل.
3- لا تلجأي للتأجيل كلما طلب منكِ الطفل إجابات. هذه ليست طريقة ذكية للتعاطي مع الطفل الفضولي. على العكس من ذلك، حاولي إجابته والتفرّغ للحديث معه، ووجهي نظركِ إليه وأنت تجيبينه.
4- إن سألكِ الطفل مثلاً عن بعض الأمور من قبيل الفضاء أو السيارات، فلا بأس أن تتعلمي معه. قولي له فلنتعلم سوياً، وشغّلي فيديو تعليمي حول الأمر، وأظهري له أنكِ ممتنة فعلاً لهذه الوجبة المعرفية التي تمتعتما بها معاً.

5- علّمي طفلكِ مهارات البحث السليمة من خلال الكتب ومن خلال المواقع المأمونة عبر شبكة الإنترنت وعبر سؤال الثقات. اقترحي عليه في غيابكِ أن يسأل جدّه أو معلمة ما تشعرين أنها تهتم بتنمية الجانب المعرفي لدى الطفل.

كيفية معاملة الطفل الفضولى , الطفل الفضولي: بهذه الطرق تتعاملين مع أسئلته



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
أسئلته, مع, معاملة, الفضولى, الفضولي:, الطرق, الطفل, تتعاملين, بهذه, كيفية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تعليم الطفل مواجهة المواقف المحرجة، تعلم الطفل التعامل مع المشاكل ساحرة الشرق العناية والاهتمام بالطفل 0 03-18-2019 12:27 AM
حروق الدرجة الأولى لدى الطفل وكيف تتعاملين معها البنت شادو العناية والاهتمام بالطفل 2 08-26-2018 12:17 AM
كيفية التعامل مع الطفل العنيد,كيفية عقاب الطفل,طرق لعقاب طفلك دون ضرب,طفلي لا يستجيب لطريقة عقابي همسة حنين العناية والاهتمام بالطفل 2 08-01-2018 04:15 AM
طريقة تنويم الطفل بدون هز،طرق تساعد على نوم الطفل الرضيع،تنويم الطفل بحرفين،اشياء تساعد الطفل عالنوم ساليسيا العناية والاهتمام بالطفل 3 07-26-2018 08:37 PM
كيفية تعليم الطفل الكفيف,كيفية التعامل مع الطفل الكفيف,طرق تدريس المكفوفين,تاهيل الطفل الكفيف ساليسيا رعاية ذوي القدرات الخاصة 2 07-07-2018 11:36 AM


الساعة الآن 12:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل