للنساء فقط

العناية والاهتمام بالطفل

كيفية العناية بالمولود الجديد بالصور,العناية بالمولود الذكر,كيف اعتني بطفلي في الشهر الاول,العناية بالرضيع حديث الولادة في الشتاء,العناية بالطفل فى الشهر الاول,العناية بالطفل الرضيع,

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almik.com/showthread.php?t=13730
46 0
منذ أسبوع واحد
#1  

Tumهل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.


هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.

لا يعتبر شاي الأعشاب مناسباً للأطفال في عمر أقل من ستة أشهر. حتى ذلك الحين لا يحتاج طفلك سوى حليب أي لبن الأم أو الحليب الاصطناعي المخصص للأطفال.
إذا لم يبلغ طفلك ستة أشهر من العمر وبدا أنه يعاني من المغص الحاد، فقد تغريك فكرة تجريب شاي الأعشاب لتهدئته. مع ذلك، يوجد شك في دور شاي الأعشاب في علاج المغص. لو أعطيت طفلك شاي الأعشاب بانتظام بدل رضعات الحليب، ربما يؤثر ذلك على نموه وزيادة وزنه.
إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فقد يؤدي إعطاء طفلك مشروبات إضافية إلى انخفاض إنتاج الحليب لديك لأن الرضاعة الطبيعية تعمل على أساس العرض والطلب.
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.
سنتناول في هذه المقالة بعض هذه الأعشاب الّتي يمكن للأم إعداد شاي منها وتقديمها لطفلها وقت الحاجة، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار بعض التنبيهات عند استخدامها والّتي نوردها أيضاً في هذا المقال بإذن الله .
فوائد شاي الأطفال
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.

  • شاي الميرمية: يمكن للأم إعطاء طفلها هذا الشاي في حال كان يعاني من مغص في البطن وسعال مزمن مع وجود البلغم، وتكون طريقة تحضيره من خلال وضع نصف ملعقة من أوراق المرمية الجافة على نصف كأس من الماء الساخن وتغطيتها حتى تصبح دافئة، بإمكان الأم تحليتها بعسل النحل وتؤخذ هذه الوصفة ثلاث مرّات في اليوم الواحد على مدار ثلاثة أيام.
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.
  • شاي الزنجبيل: يفيد في تهدئة الأعراض المرافقة للزكام وآلام الحلق، ويعطى للأطفال بعد عمر الخامسة، وتكون طريقة تحضيره بإضافة مطحون الزنجبيل إلى الماء الدافئ وكميّة قليلة من عصير الليمون، وتكون التحلية إمّا باستخدام السكر أو عسل النّحل إن توفّر.
  • شاي الحلبة: يفيد هذا الشاي في معالجة السعال وكذلك التهاب الحلق عند الأطفال، ويكون تقديمه دافئاً وبتحليته بالعسل الأسود، ويعطى الطفل مقدار نصف كأس مرتين في اليوم الواحد وبشكل يومي، من أجل مساعدته على إخراج البلغم، وتهدئة السعال، ويضاف إلى ذلك فتحها للشهية عند الأطفال.
  • شاي اليانسون: يستخدم هذا الشاي من قبل العديد من الأمهات، نظراً لتميّزه بخصائص تعمل على طرد غازات المعدة، إضافة إلى تسهيلها الهضم، وتهدئتها للسعال، كما ويعين الأطفال على النوم، ومن الممكن إعطاء مقدار نصف كأس من هذا الشاي للرضع على مدار اليوم، في حين من الممكن إعطاء الأطفال الّذين تزيد أعمارهم عن السنتين قدر كأس من هذا الشاي، إن تطلّب الأمر ذلك.
  • شاي الكمون: يفيد هذا الشاي في معالجة تقلصات البطن عند الرضع والأطفال، وتكون طريقة تحضيره بوضع مقدار ملعقة من بذور الكمّون الجافة إلى نصف كأس من الماء الدافئ ويغطى لعشر دقائق من الوقت، وبالإمكان تحلية هذا الشاي تبعاً للرغبة، ويُعطى للطفل وقت الحاجة.
هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.
تحذيرات حول استخدام شاي الأعشاب
  • لا يعطى شاي الأعشاب للأطفال إلا بعد إتمامهم لعمر ستة أشهر، ويكون ذلك وقت الضرورة.
  • فيما يتعلق بالطفل في مرحلة الرضاعة، قد يترتب على إعطاء هذا الشاي له أن يستسيغ مذاق شاي الأعشاب لا سيّما المحلى، فيقل إقباله على حليب الأم أو الحليب الصناعي، الأمر الّذي قد يؤثّر على نموّه.
  • من الممكن أن يعاني الطفل من الإصابة بمغص حاد، فعلى الأم أن تستخدم شاي الأعشاب لمرة واحدة فحسب، وإن لم تلاحظ أي تحسّن في صحة الطفل؛ عندئذ يترتب عليها أخذه على الفور إلى الطبيب المختص؛ لتشخيص حالة الطفل وإعطائه العلاج اللازم.
  • وفقنا الله واياكم لحسن تربية أبنائنا ورزقنا برهم


هل شاي الأعشاب لتهدئة المعدة والأمعاء آمن للأطفال؟ وما فوائده.



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا





الكلمات الدلالية (Tags)
للأطفال؟, لمن, لتهدئة, المعدة, الأعشاب, شاي, فوائده., هل, ولا, والأمعاء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيروم الشعر ... فوائده وكيفية استخدامه ضحكة خجل العناية بالشعر 12 منذ 6 يوم 01:53 AM
وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة,أطعمة للتحكم بالشهية,وجبات لسد الشهية وتصغير المعدة ام يوسف التخسيس والتنحيف وانقاص الوزن 2 منذ أسبوع واحد 09:37 PM
علاج الام التسنين عند الاطفال بالأعشاب,أعراض التسنين,أفضل طريقة لتهدئة اللث ام يوسف العناية والاهتمام بالطفل 0 02-02-2019 03:39 AM
أعراض قرحة المعدة,الأطعمة التي يتناولها من يعانون قرحة المعدة قمر المنتدى عيادة الاسرة 0 01-14-2019 05:09 PM
أسباب وأعراض ضغط الفقرات على الأعصاب,علاج الضغط على الأعصاب ام يوسف عيادة الاسرة 4 07-23-2018 12:24 PM


الساعة الآن 02:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل