للنساء فقط

قصص الأنبياء والرسل والصحابة

قصص الأنبياء والصحابة والصالحين,قصص الانبياء والصحابة للاطفال,قصص الانبياء والصحابة mp3,قصص الصحابة والتابعين مكتوبة,قصص الأنبياء والصحابة والتابعين.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almik.com/showthread.php?t=7575
143 1
09-14-2018
#1  

Icon453عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء


عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء



۞ٱلْسَلآمّ ٍعَلْيّكَمُ وٍرٍحَمُةٌ اللَّــْـْہ ۆبُركَاته۞

۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥هَمْزِهِ، ونَفْثِهِ،♥ونَفْخِهِ۞
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞

عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء
أيها الأمة الأسلامية
إن الأمة الإسلامية أيها الأخوة، كما هو معلوم لديكم، مرت بفترات ضعف وذلة لأعدائها. وهذا أمر ليس بغريب. فإن أية حضارة أو أية أمة، لها فترات تكون فيها قوية متينة متمكنة، وفترات ضعف وذلة وخور. ولا شك بأن الأمة الإسلامية الآن تعيش في فترة الضعف والذلة، إذا لم يكن أكبر الضعف والذلة لأعدائها. وقد تكالب أكلة القصعة عليها،
((يوشك أن تداعى عليكم الأمم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها))، قالوا: أمن قلة نحن يومئذٍ يا رسول الله؟ قال: ((لا، إنكم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل)).

عباد الله،
إن الحقيقة التي نريد أن نصل إليها في هذه الخطبة، بعد توفيق الله عز وجل ومنه وكرمه أن انتقال الأمة من حال الضعف إلى حال القوة، ومن تمكن الأعداء منها إلى تمكنها هي من أعدائها، وأن يحدث انتعاش ووعي على كافة المستويات، وأن يعي المجتمع أو الشعب الواقع الذي كان يعيش فيه، والواقع الذي لابد أن يصل إليه، إن هذه النقلة والتي نسميها بعبارة أخرى، الحركات الإصلاحية. لابد أن يتقدمها ويحركها ويوجهها العلماء، وبعبارة أخرى أيها الأخوة، إن علماء أية أمة، وعلماء أي مجتمع، لابد أن يكونوا هم في مقدمة الناس، يوجهونهم ويرشدونهم، ويبثون الوعي فيهم، ولا يمكن لأي مجتمع ولا لأي واقع، أن يتخلص من سيطرة أعدائه عليه، وأن يحصل إصلاح عام بين الناس، إذا تخلى العلماء وأصحاب الرأي والفكر عن دورهم. إذًا أيها الأخوة، لابد للحركات الإصلاحية أن يقودها العلماء العاملون.

ولو تأملنا،
في تاريخ عالمنا الإسلامي لرأينا أن حركات الإصلاح التي قامت، كان وراءها العلماء الأفاضل المخلصون، خصوصًا الدول الإسلامية، التي وقعت في فترة من فتراتها تحت ظل الاستعمار الغربي، تجد أن الذي قاوم الاستعمار، وأن الذي أيقظ وألهب روح الجهاد وتحرير البلاد هم العلماء العاملون.
عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء

عمر المختار لم يكن رئيساً أو ملكاً، لكن مكانته في قلوب الشعوب العربية تفوق الملوك والرؤساء، وهذا لأن ما قام به يعجز أصحاب السمو عن فعله.. فالشيخ عمر المختار ليس علماً من أعلام ليبيا وحدها، بل أنه نموذجاً يفتخر به كل عربي وكل مسلم، هذا الرجل الذي أفنى حياته بمعنى الكلمة من أجل شيئين، أولهما الدعوة بالحسنى إلى دين الله الواحد الأحد، وثانيهما نصرة وطنه وإخوانه ضد قوات الاحتلال الغاشم.

عمر المختار .. أسد الصحراء :
أسد الصحراء هو اللقب الذي عُرف به الشيخ عمر المختار ،وإن كان الأصح أن تُلقب الأسود باسم عمر، فقد أثبت الفقيد في مواقف تفوق الحصر، أنه أشد من الأسود بئساً وقوة وصلابة..

اليتيم.. عمر المختار :
اختلف المؤرخون حول العام الذي شهد مولد عمر المختار، فمنهم من قال بأنه من مواليد 1862م وآخرون قالوا 1858م، أما الأمر المؤكد فهو أن ذلك كان بمنطقة الجبل الأخضر، وأن والده هو المختار فرحات المنحدر من قبيلة بريدان، وهي قبيلة مرجوعها إلى عبد مناف بن هلال بن هوازن، وهي إحدى القبائل الهلالية الأولى التي سكنت منطقة برقة، أما أمه فقد كانت السيدة عائشة بنت محارب.. وكان عمر المختار شديد التعلق بوالده، الذي فارقه مبكراً، إذ توفي وهو في منتصف رحلته من ليبيا إلى أرض الحجاز لأداء فريضة الحج، وقبل أن يلفظ أنفاسه عهد إلى شقيقه الشيخ حسين بكفالة ولديه محمد وعمر.

تلقيه العلم :
أحسن الشيخ حسين إلى ابناء أخيه محمد و عمر المختار ،فألحقهما بمعهد الجغبوب الذي كان من منائر العلم آنذاك، واستطاع عمر أن يجذب أنظار مشايخه، وذلك بفضل ما أظهره من ذكاء متقد وعقل راجح نبيه، واستمرت دراسة عمر المختار بمعهد الجغبوب حوالي ثمانية أعوام، التقى خلالها بكبار فقهاء وعلماء الدول العربية، وكذل تلقى عنهم مختلف العلوم الدينية مثل الفقة والتفسير والحديث الشريف، واجتمع المشايخ على رأي واحد، وهو إن ذلك الصبي الذي يجلس بين أيديهم اليوم، سيحظى بمكانة عالية بين قومه في كبره، وسيكون له دور فعال في نصرة الدعوة الإسلامية ونشرها، كما هي عادة من يتخرجون من معهد الجغبوب، ثم يرتحلون إلى أقاصي ليبيا وأعماق إفريقيا، لإمامة الناس وتوعيتهم بأمور دينهم وأحكامه.

عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء
♥ ♥ ♥وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ


عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء



اظهار التوقيع
توقيع
همسة حنين
الحمدلله دائما وابدا



09-14-2018
#2  

افتراضيرد: عمر المختار ((أسد الجبل الأخضر وشيخ الشهداء

يسلموووووووووووووو




الكلمات الدلالية (Tags)
((أسد, المختار, الأخضر, الحبل, الشهداء, عمر, نشيد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر.. قانون "الأخبار الكاذبة" يدخل حيز التنفيذ همس الوجود الاخبار - News 2 09-02-2018 10:13 PM
فوائد تمرين نط الحبل للكرش ... نط الحبل و فوائد القضاء على الدهون فخامة ملكة تمارين رياضية وايروبيك ايروبكس 5 08-25-2018 07:45 PM
نط الحبل رياضة مثالية بعد السباحة , التخسيس , ممارسة رياضة نط الحبل,نط الحبل 100 مرة ساحرة الجنوب تمارين رياضية وايروبيك ايروبكس 4 08-24-2018 04:43 PM
تعليم نشيد بلادى للأطفال.عاوز نشيد بلادي بلادي بلادي 2018 رودى يوتيوب اطفال 2 07-27-2018 03:20 AM
افكار لتقديم دبل الزواج بالصور،طريقة تلبيس الدبل في الخطوبة، افكار لتقديم الدبل للعروسين 2018 ساليسيا نصائح وترتيبات وعناية 1 04-05-2018 08:11 PM


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل