للنساء فقط

الاخبار - News

اخبار اليوم مصر,اليوم السابع اخبار عاجلة الان مصر,قضايا عامة,سياسية, اقتصادية,اخبار تقنية,اهم الاخبار,اخبار يومية,حوادث عالمية وعربية,new news,الاخبار المصرية,الاخبار العالمية,اخبار اليوم عاجل,اخبار مصر العاجلة,اخبار مصر الان,الاخبار بالصوت والصورة.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.3almik.com/showthread.php?t=8798
32 0
منذ 3 أسابيع
#1  

Icon25162وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين



وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين

Sputnik Дмитрий Виноградов

دمشق

يتوجه وفد رفيع من مجلس النواب الأردني، الاثنين المقبل، إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة تستغرق عدة أيام للقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، وبحث تطبيع العلاقات بين البلدين.
ونقلت وكالة "بترا" الأردنية الرسمية عن مصدر نيابي أن الزيارة تأتي بمبادرة من بعض النواب الأعضاء في الوفد في إطار العمل على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.
ويضم الوفد كلا من البرلماني طارق خوري،المقرب من السلطات السورية وصاحب المبادرة، ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل، خالد أبو حسان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية، نضال الطعاني، ورئيس لجنة السياحة والآثار، أندريه الحواري، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية، هيثم الزيادين، ورئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، عواد الزوايدة، ومقرر لجنة التحقيق، مصطفى ياغي، والنائب، قيس زيادين.
وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، لموقع "خبرني" الإخباري، إن الوفد سيغادر معبر جابر الحدودي عند الساعة الثامنة من صباح الاثنين المقبل.
بدورها، ذكرت وكالة "عمون" أن من المتوقع أن يجري الوفد في دمشق لقاءات مع الرئيس السوري ورئيسي الحكومة ومجلس الشعب للبلاد.
وفي حديث لوكالة "سبوتنيك"، أكد النائب الأردني المشارك في الزيارة، قيس زيادين، أنها تشمل إجراء لقاء مع الأسد وستستغرق ما بين يومين و4 أيام.
وأشار النائب الأردني زيادين إلى أن الرسالة التي تحملها هذه الزيارة "تتمحور حول إعادة الدفء إلى العلاقات".
وتشهد العلاقات بين دمشق وعمان توترا كبيرا على خلفية اندلاع الأزمة السورية عام 2011 وما تلاه من اشتباكات بين قوات البلدين على الحدود عام 2012.
وفي 2014 طردت السلطات الأردنية السفير السوري لدى عمان، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن.
لكن تقدما ملحوظا تم تحقيقه في الآونة الأخيرة لحل هذا التوتر لا سيما بعد إعادة فتح معبر نصيب (جابر) بين حدود الأردن وسورية.
المصدر: وسائل إعلام أردنية + سبوتنيك + وكالات

المصدر : منتدي عالمك - من قسم الاخبار - News


اظهار التوقيع
توقيع
كبرياء انثى







الكلمات الدلالية (Tags)
للقاء, أردني, المشى, البلدين, العلاقات, بين, تطبيع, رفيع, سورية, إلى, نبحث, وفي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيليون يحطون بمطار الدوحة.. و"يلّا تطبيع" تشعل الإنترنت The Princess الاخبار - News 0 10-24-2018 04:51 PM
قصة الأسد المكار ,حدوتة الأسد المغرور,,حواديت أطفال قبل النوم,قصة مفيدة ومسلية عن اهمية التعاون اميرة نفسى حواديت وقصص الأطفال 3 09-21-2018 06:49 PM
تغذية الطفل الرضيع،افضل الاكلات التى تساعد الطفل على المشي،اطعمه تساعد طفلك على المشى،الأم والرضيع ساليسيا أكلات أطفال 4 07-12-2018 07:38 AM
اجمل الصور الرومانسية ،صورحب وعشق ورومانسيه،صورحب ورومانسيه2018،اجمل الصور الرومانسيه الجريئه جدا رودى رسائل حب وعتاب 3 04-29-2018 02:48 PM
قصة السلحفاة الذكية وبيت الاصدقاء،حكاية السلحفاه الجدعة البت القطقوطه حواديت وقصص الأطفال 3 04-10-2018 03:27 PM


الساعة الآن 03:48 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل